عندما زارنا حضرة النائب

Posted: أبريل 3, 2011 by Ahmad M. Yassine in إسقاط النظام
الوسوم:

أحمد م. ياسين

كان اليوم أحد صيدا، تقاطرنا على صيدا من كل حدب و صوب داعيين لإسقاط النظام الطائفي و رموزه كما جرت العادة في كل مرة رغبة منا بإخراج الحراك من الطابع الفلكلوري المركزي في بيروت، إلى الطابع المناطقي لكسر الحواجز و القضاء على الهواجس …. و كما العادة مشت المظاهرة و مشينا.

و لكن صيدا لم ترضى أن تكون “كلاسيكية” أو كمثيلاتها، بل أبى النائب قاسم هاشم إلا أن يطبع الحراك بختم النظام المراد إسقاطه، يعني السيد هاشم إعتمد النظرية القذافية في التظاهر ضد نفسه و بكل وقاحة يريد أن يكون في الصف الأول “مع العلم أن لا صف أول” و لكن هاشم غير معتاد على التماس مع الناس، الكراسي بتعمي كما يقال،  حاولنا التفاهم مع “معاليه” و إقناعه بأن لا صف أول و لا داعي للمرافقة و البلطجة، لكن النائب رفض التجاوب و أجهل الأسباب، كأن هدفه محصور بأخذ الصور و الذهاب، فما كان منا إلا أن أعقنا مسيره بطريقة سلمية و منادين “إستقيل إستقيل” … فانسحب النائب و ظننا أنه لن يعود فأكملنا حراكنا كأن شيئا” لم يكن، طبعا” بهدف حماية الشعار الأساس من أي مندس حتى لو كان برلمانيا”، و لكن المفاجأة كانت بعودة النائب مجددا” و لكن ليس لوحده، مصطحبا” معه ما يفوق ال 20 مرافق أو بلطجي، فعدنا لنعترض طريقه و لكنه تعنت و أصر، و إذا بالبلطجية المحيطة به تبدأ بالضرب و حتى سحب السكاكين علينا، مع العلم أننا لم ننادي إلا بإستقالته قبل النزول إلى الحراك فهل نزل بصفته البرلمانية؟ أم بصفة حزبية؟ إذا كان الهدف حزبي فيا حضرة النائب !! نحن ناشطون و منا الحزبيون، لكن نرفض حتى الإشارة إلينا على أساس أننا أتباع حزب ما!، نازل لتعطيل أو التخريب على الحراك؟ لأ قلنا لك “إرحل”، كانت إرحل كلمتنا فضربنا و هددنا و جرحنا، لكن لم نحيد أو نرضى ببقاء النائب الحالم بالظهور حتى و لو على جثثنا!، ضربنا صح! لكن وجهنا ضربة أكبر للحالمين بالسيطرة علينا.

تحية مني إلى رفاقي الناشطين الذين شاركوا بطرد هذا البلطجي و زمرته و لكم التقدير…

 

 

Advertisements
تعليقات
  1. مهى عون كتب:

    بلطجي برفقة بلطجية!
    شو إذا كان نايب تغيرت هويته!

  2. Ashraf كتب:

    I would have to say that this was only to breach the movement and generate chaos between the protesters. This was the purpose for him to attend the march… Unfortunately this is a very law policy they are taking.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s